شبكة سوا للجميع - سوا - سوا - سوا - سوا

استهجن محاولة السلطة تعطيل الجهود

بيان صادر عن حركة المقاومة الاسلامية حماس حول دعوة القاهرة لها

الثلاثاء 10 يوليو 2018 الساعة 16:11 بتوقيت القدس المحتلة

1753 مشاهدة

بيان صادر عن حركة المقاومة الاسلامية حماس حول دعوة القاهرة لها
Souq.com

غزة - سوا للجميع

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالجهود المبذولة من أجل رفع المعاناة عن شعبنا المحاصر في قطاع غزة، وقالت إنها تتعامل بعقل وقلب مفتوحين مع كل المبادرات الجادة، وتثمن الجهود التي تبذل من أكثر من طرف على هذا الصعيد.

وقال المكتب السياسي لحركة حماس في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مهم برئاسة إسماعيل هنية وحضور جميع الأعضاء في الداخل والخارج، إنه يستهجن محاولة السلطة تعطيل هذه الجهود تحت وهم مكذوب أن التخفيف عن غزة هو جزء من صفقة القرن.

وأكد المكتب السياسي لحركة حماس أن السلطة تساعد في الفصل بين غزة والضفة وتمهد لصفقة القرن بقصد أو بدون قصد من خلال مشاركتها في الحصار على غزة وفرضها العقوبات وقطع الرواتب، وإعاقة الحراك الإقليمي والدولي لرفع الحصار.

وقرر المكتب السياسي لحركة حماس قبول دعوة مصر الشقيقة لزيارة القاهرة والتباحث مع الإخوة المسؤولين في مصر بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي، والعلاقات الثنائية.

وجدد المكتب السياسي رغبته في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أساس من الشراكة في المقاومة وفي القرار.

وأكد أن الظرف الأمثل لتحقيق هذه المصالحة يتمثل في رفع العقوبات الظالمة عن قطاع غزة فورًا، وإعادة بناء منظمة التحرير من خلال مجلس وطني توحيدي جديد حسب مخرجات بيروت 2017، والتطبيق الشامل والأمين لاتفاق القاهرة عام 2011م رزمة واحدة دون اجتزاء او انتقاء.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد