شبكة سوا للجميع - سوا - سوا - سوا - سوا

#كاس_العالم_2018

السويد تفوز على سويسرا وتتأهل لربع نهائي المونديال

الثلاثاء 03 يوليو 2018 الساعة 21:39 بتوقيت القدس المحتلة

108 مشاهدة

السويد تفوز على سويسرا وتتأهل لربع نهائي المونديال
Souq.com

موسكو

انتزع المنتخب السويدي، اليوم الثلاثاء، بطاقة التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا. 

وجاءت الدقائق الأولى من اللقاء حذرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث شهدت الدقيقة السابعة  فرصة لهدف ، وذلك  بعدما راوغ ستيفين زوبير على حدود المنطقة، وسدد كرة وصلت سهلة إلى يد الحارس، ورد ماركوس بيرج سريعًا، بهجمة مرتدة بعد عدة تمريرات في عمق الدفاع السويسري، سددها مهاجم السويد بعيدًا عن المرمى. وشهدت  الدقيقة الثامنة تسديدة قوية من ماركوس بيرج مرت إلى خارج المرمى لتضيع معها فرصة التقدم للسويد. 

واستمرت محاولات بيرج، وفي الدقيقة 29، كانت أخطر فرص النصف ساعة الأولى، بعد تسديدة بالقدم اليسرى، نجح سومر في إبعادها ببراعة عن مرماه.

الدقيقة 38، كانت أخطر فرص سويسرا في اللقاء، بعد عدة تمريرات بين زوبير ودزيمايلي، على حدود المنطقة، مرر زوبير الكرة إلى دزيمايلي، الذي سدد كرة قوية علت القائم.

ورد السويد سريعًا على كرة دزيمايلي، فمن ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، سدد فورسبرج، الكرة باتجاه المرمى، لتصطدم مدافعي سويسرا وتمر بجوار القائم.و

واصل لاعبي الفريقين، الفرص المهدرة، بعدما أضاع إيكدال، كرة الهدف الأول، بعد عرضية من لوستيج، فشل إيكدال في ترجمتها رغم وجوده وحيدًا أمام المرمى، بالدقيقة 41.

وتفنن لاعبو السويد في إضاعة الفرص، وفي الدقيقة 49، أهدر أولا تويفونين، فرصة هدف محقق، بعدما سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

الدقيقة 66، شهدت أولى أهداف المباراة، بعد تسديدة من إيميل فورسبرج، من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم بقدم مانويل أكانجي، مدافع سويسرا، وتسكن الشباك.

وكاد إيكدال، أن يضيف الهدف الثاني، بعد تسديدة علت العارضة في الدقيقة 69.

المنتخب السويسري عقب هدف السويد الأول، حاول الوصول إلى مرمى أولسن، إلا أن الدفاع السويدي وقف حائلاً أمام الهجمات السويسرية، ليفشل لاعبوا سويسرا في الوصول إلى المرمى.

ومن تسديدة أكانجي بالدقيقة 79، كادت أن تسكن الشباك، بعد رأسية على يمين الحارس، أبعدها المدافع من مرماه ببراعة.

وأنقذ أولسن مرماه من هدف تعادل سويسري، في الدقيقة 91، بعد رأسية كادت أن تسكن الشباك السويدية في الثواني الأخيرة من المباراة، لتنتهي المباراة بفوز السويد (1-0) وتتأهل لربع نهائي المونديال.

الدقيقة 93، شهدت هجمة مرتدة سريعة للسويد، كاد مارتن أولسن أن يحرز الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى، ليحصل على ركلة جزاء، بعد عرقلة من لانج، مدافع سويسرا، والذي حصل على البطاقة الحمراء.

وتراجع حكم اللقاء وعاد ليحتسب ركلة حرة من خارج المنطقة، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، ويسددها تويفونين، وينجح سومر في إبعادها، لتنتهي المباراة بفوز السويد 1-0.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد