شبكة سوا للجميع - سوا - سوا - سوا - سوا

نجل مرسي يكشف تفاصيل جديدة عن ليلة اعتقال والده

الإثنين 05 فبراير 2018 الساعة 12:37 أخر تحديث( الإثنين 05 فبراير 2018) الساعة 12:38 بتوقيت القدس المحتلة

436 مشاهدة

نجل مرسي يكشف تفاصيل جديدة عن ليلة اعتقال والده
Souq.com

سوا للجميع - وكالات

كشف نجل الرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، تفاصيل جديدة عن عملية الاعتقال التي نفذها الانقلاب العسكري بحق والده، قبل أكثر من 4 أعوام، مشيرا إلى أنه تم نقله بطائرة حربية إلى سجن شمالي البلاد.

وقال «عبدالله مرسي»، عبر صفحته على «فيسبوك»: «تصحيح وتنويه حتى لا يتم تزيف الحقائق والتاريخ.. ما كتبه الإعلامي محمد جمال مخالف للحقيقة، وفيه ادعاء وافتراء على الرئيس محمد مرسي وتغيير للحقائق والتاريخ، لأن من ألقى القبض على الرئيس مرسي واحتجزه كان قائد الحرس الجمهوري الخائن محمد زكي (تم ترقيته لاحقا إلى رتبة فريق) وبعض ضباط -ك 6- بالحرس الجمهوري، بعد أن سلم الحرس الخاص بالرئيس سلاحه وترك الرئيس للقوات الانقلابية».

وأضاف: «الحرس الجمهوري بقيادة الخائن محمد زكي نقل الرئيس مرسي بالقوة الجبرية وتحت تهديد السلاح في طائرة حربية وفقا لتعليمات الخائن قائد الانقلاب (عبدالفتاح السيسي) قبل مجزرة الحرس الجمهوري بتاريخ 5 يوليو/تموز 2013، وظل مشاركا في تأمين الرئيس أثناء احتجازه بقاعدة أبي قير البحرية وحتى نقل الرئيس إلى سجن برج العرب بتاريخ 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2013».

وتابع: «الصورة المرفقة كانت لبعض ضباط كتيبة 6 بالحرس الجمهوري بقيادة الخائن قائد الحرس الجمهوري محمد زكي أثناء اعتقال الرئيس مرسي من مكتبه، وهي الجريمة التي لم ولن تسقط بالتقادم»، حسب قوله.

وصدر بحق «مرسي»، الذي أطيح به من الحكم بموجب انقلاب عسكري منتصف 2013، 3 أحكام نهائية؛ الأول بإدراجه لمدة 3 سنوات على «قوائم الإرهابين»، والثاني بالسجن 20 عاما في القضية المعروفة بـ«أحداث قصر الاتحادية»، والثالث 25 عاما في «التخابر مع قطر».

كما أنه يحاكم حاليا في 3 قضايا هي «اقتحام السجون» (حكم أولي بالإعدام ألغته محكمة النقض)، و«التخابر الكبرى» (حكم أولي بالسجن 25 عاما تم إلغاؤه)، إلى جانب حكم أولي 3 سنوات في قضية «إهانة القضاء» جار الطعن عليه.

ويتمسك «مرسي» الذي يحبس بسجن طره (جنوبي القاهرة) وفي سجن برج العرب (شمال) بأنه مازال رئيسا للجمهورية، وأن المحاكم العادية طبقا للدستور غير مخولة ولائيا للتحقيق معه.

تحميل المزيد