شبكة سوا للجميع - سوا - سوا - سوا - سوا

أبو الغيط: الرد على القرار الأميركي بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

السبت 09 ديسمبر 2017 الساعة 21:44 بتوقيت القدس المحتلة

405 مشاهدة

أبو الغيط: الرد على القرار الأميركي بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية
Souq.com

القاهرة

بدأت مساء اليوم السبت, جلسة طارئة لوزراء خارجية جامعة الدول العربية لبحث الوضع في القدس, بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط " قرار واشنطن بشأن القدس مستنكر ومرفوض ولا يمكن تبريره" لافتاً " القرار الأميركي بشأن القدس يدين الولايات المتحدة ويشكك في دورها في تعزيز السلام في المنطقة والعالم, والقرار باطل ولا يرتب أي آثار على الوضعية القانونية للقدس".
وأضاف أبو الغيط: "القدس‬ بحسب القانون الدولي أرض محتلة لا سيادة لدولة الاحتلال عليها, والقرار في جوهره شرعنة للاحتلال وإهدار للقانون الدولي ومبادئ العدالة" مشدداً " قرار ترامب يدفع الفلسطينيين والدول العربية لإعادة النظر في رعاية واشنطن لعملية السلام".
وتابع " أحث كافة دول العالم على عدم نقل سفاراتها الى مدينة القدس المحتلة" لافتاً " ما تتعرض لها القدس لا يخص الفلسطينيين فقط, والغضب الشعبي العربي مفهوم ومتوقع.
وقال أبو الغيط "ندعو دول العالم للرد على القرار الأميركي عبر الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكداً على أن العرب لم يتركوا سبيلا للسلام الا وسلكوه.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد